عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: قواتنا موجودة في قلب مدينة غزة

جالانت: زعيم حماس في غزة يحيى السنوار معزول في مخبأه

حسام أحمد

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يولاف جالانت، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، إن قوات الجيش موجودة في قلب مدينة غزة، مضيفًا أن زعيم حماس في غزة يحيى السنوار معزول في مخبأه.

وتعهد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي بعودة الأسرى لدى حماس إلى أسرهم سواء بالقوة أو الدبلوماسية، قائلًا: “نحن في خضم حرب متعددة الجبهات في الجنوب والشمال”.

وتابع: “آلاف المدنيين نزحوا من غزة باتجاه خان يونس ورفح، وسندمر حماس ونناشد المدنيين مغادرة شمال غزة، وتقدمنا من الشمال والجنوب إلى قلب غزة”.

وتابع وزير دفاع إسرائيل: “الضغوط علينا ستتزايد لكننا لن نوقف القتال قبل هزيمة حماس وعودة الرهائن”، موضحًا في الوقت ذاته أنه لا نية لديه في خوض حرب مع حزب الله، لكنه ذكر في معرض كلامه أن نحو 70 عنصرًا من حزب الله قتلوا حتى الآن.

وفي بداية الشهر الثاني من التصعيد، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه “فتح شارع صلاح الدين ليكون ممرًا إنسانيًّا لعبور المدنيين” في شمال قطاع غزة ومدينة غزة نحو الجنوب.

وتقصف إسرائيل قطاع غزة، منذ 32 يومًا، ما خلف حتى اليوم أكثر من 10 آلاف قتيل في غزة من بينهم أكثر من 4 آلاف طفل، بحسب بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس بقطاع غزة، ردًا على هجوم مسلح لحماس في 7 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا