عاجل| وزير دفاع إسرائيل: نتعرّض للهجوم من 7 جبهات

إسرائيل: الحرب في غزة ستكون طويلة وصعبة وسيكون لها تكاليف باهظة

شيرين صبحي
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف جالانت”: إن” إسرائيل تتعرّض للهجوم من 7 جبهات مختلفة وسط الحرب التي تشنّها على قطاع غزة والجيش ردّ حتى الآن في 6 منها”.

وأضاف “جالانت” خلال حديثه أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست: “نحن في حرب متعدّدة الجبهات، ونتعرّض للهجوم من 7 ساحات مختلفة: غزة، لبنان، سوريا، الضفة الغربية، العراق، اليمن، وإيران”.

تكاليف باهظة

أوضح اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر2023، أن الحرب في غزة ستكون حربًا طويلة وصعبة، وسيكون لها تكاليف باهظة.

وتابع جالانت: “قمنا بالفعل بالرد والتصرف في 6 من هذه الساحات، وأقول هنا بأكثر الطرق وضوحا، أي شخص يعمل ضدنا هو هدف محتمل، ولا توجد حصانة لأحد سواء استغرق الأمر شهورًا أو سنوات، يجب أن ينتهي الأمر”.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي “لن نسمح بالعودة للوضع السابق الذي كنا فيه حتى 6 أكتوبر، نحن نضرب حزب الله بشدة.. سلاح الجو يحلق بحرية فوق لبنان وسنكثف كل هذه الجهود”.

دفع الثمن

كانت إيران اتهمت إسرائيل باغتيال موسوي بصواريخ استهدفت منزله في العاصمة السورية دمشق، بعد عودته من السفارة الإيرانية. وتوعد الحرس الثوري إسرائيل بدفع ثمن قتله.

وتوعد رئيس هيئة الأركان الإيراني محمد باقري، اليوم الثلاثاء، إسرائيل بالرد على اغتيالها قياديًّا بارزًا في الحرس الثوري الإيراني، قائلًا إنها ارتكبت خطًأ استراتيجيًّا باغتيال رضي موسوي، وإن ذلك لن يمر دون رد.

وقال باقري في بيان تعزية إن قتل موسوي في الهجوم الإسرائيلي بمثابة انتهاك واضح لسيادة سوريا، ومخالفة للاتفاقيات الدولية، وفق وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء.

ربما يعجبك أيضا