عاجل| وزير الطيران المصري: الإعلان عن طرح عالمي قريبًا لإدارة وتشغيل المطارات

أحمد السيد

قال وزير الطيران المدني المصري، محمد عباس حلمي، في مقابلة مع CNBC عربية، اليوم الاثنين 26 فبراير 2024، إن مصر ستعلن قريبًا عن مزايدة عالمية لإدارة وتشغيل المطارات المصرية مشيرًا إلى أن الطرح سيتضمن كل المطارات بما في ذلك مطار القاهرة الدولي.

‏وأضاف وزير الطيران المدني المصري ‏أن الوزارة تستهدف زيادة أعداد المسافرين عبر مطار الغردقة وشرم الشيخ إلى 10 ملايين ‏راكب خلال 2024.

طرح عالمي لإدارة وتشغيل المطارات المصرية

وتابع الوزير: نستهدف 10 ملايين مسافر عبر مطاري الغردقة وشرم الشيخ خلال 2024، كما ندرس حاليا آليات تمويل إنشاء مبنى جديد للركاب بمطار القاهرة.

وفي 5 نوفمبر 2023، قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إن الحكومة تعتزم الفترة المقبلة طرح إدارة وتشغيل المطارات أمام القطاع الخاص، جاء ذلك خلال اجتماع مدبولي، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مائدة مستديرة جمعت ممثلي ما يزيد على 20 شركة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجالات النقل واللوجستيات.

وتحدث مدبولي عن اهتمام الدولة المصرية بالشراكة مع القطاع الخاص في قطاع النقل، مؤكدا أن الحكومة تحرص على أن يدير القطاع الخاص ويشغل هذه المشروعات بعد الانتهاء منها، متابعًا: “لدينا يقين من أن القطاع الخاص هو الأجدر لإدارة وتشغيل المشروعات والمرافق المختلفة سواء الموانئ البحرية أو الموانئ الجافة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعتزم الفترة المقبلة طرح إدارة وتشغيل المطارات أمام القطاع الخاص”.

 

ربما يعجبك أيضا