عاجل| فرنسا: الأدلة تشير إلى أن الهجمات على القطار السريع متعمدة

عبدالمقصود علي
القطار السريع فرنسا

أعلن وزير النقل الفرنسي كليمان بون، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، أن حركة خطوط القطارات السريعة، ستتعطل حتى نهاية الأسبوع وسنضطر لإلغاء عدد كبير من الرحلات.

وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فرنسية، أن الأدلة تشير إلى أن الهجمات على القطار السريع متعمدة، مشيرًا إلى أن 250 ألف مسافر تضرروا من الهجمات على شبكة القطار السريع.

تعطل القطار السريع

أكد بون أن “الهجوم سيعطل الحركة حتى نهاية الأسبوع، والعمل على إعادة خدمة القطار السريع جاري” فيما “عززنا جميع الأنظمة الأمنية في العاصمة”

وكان بون كتب على منصة إكس في وقت سابق أن “الأعمال الخبيثة المنسقة استهدفت خطوط قطارات سريعة وستؤدي لتعطيل الحركة حتى نهاية الأسبوع”، لافتاً الى أننا “سنعيد تشغيل خط القطارات العادي وسنضطر إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات”.

إلغاء رحلات

وكانت شركة يوروستار قالت إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتا أطول.

وأضافت الشركة في بيان “بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة 26 يوليو. وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة”.

ربما يعجبك أيضا