عاجل| وزير خارجية تركيا: ننسق مع مصر لوقف الحرب في غزة

وزير خارجية تركيا: نسعى لزيادة التبادل التجاري مع مصر إلى 15 مليار دولار

أمير خالد
هاكان فيدان، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم السبت 20 أبريل 2024، إن مصر تقوم بدور كبير في إرسال المساعدات إلى غزة، و”لدينا تنسيقًا ومشاورات معها بشأن الأوضاع في القطاع”.

وأضاف فيدان، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في تركيا، بثته فضائية القاهرة الإخبارية: “حريصون على التعاون مع مصر لإيصال المساعدات إلى غزة، ونعمل معا لإيجاد حلول جذرية لوقف الحرب في السودان”.

وتابع: “نحذر من التداعيات السلبية إزاء التصعيد العسكرى بين إيران وإسرائيل وبلادنا تبحث كيفية إيجاد آليات عمل جديدة مع الدول والمنظمات لحل القضية الفلسطينية”.

وواصل: “نهدف للارتقاء بالعلاقات السياسية مع تركيا بما ينعكس إيجابا على المنطقة ونستهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية من خلال تعميق الصناعة المحلية، ونسعى لرفع حجم التبادل التجاري مع مصر من 8 إلى 15 مليار دولار”.

تأتي زيارة شكري إلى تركيا في إطار ما تتخذه البلدان من خطوات لتعزيز وتيرة التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، ومتابعة تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه خلال لقاء قيادتي البلدين مؤخرًا فى القاهرة، بالإضافة إلى التنسيق والتشاور حول سبل مواجهة التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ربما يعجبك أيضا