عاجل| وسط أجواء إيجابية.. مشاورات مصرية لحسم النقاط الخلافية في اتفاق غزة

مصدر: استمرار جهود محادثات القاهرة للوصول إلى اتفاق هدنة في غزة

أمير خالد
غزة

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، عن استمرار جهود محادثات القاهرة للوصول إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة “وسط أجواء إيجابية”.

وأضاف المصدر لـ”قناة القاهرة الإخبارية”: مشاورات مصرية مع الأطراف المعنية كافة لحسم بعض النقاط الخلافية بين الطرفين.

مرحلة حاسمة

في نفس السياق، كشف مصدر دبلوماسي فرنسي، لوكالة رويترز، عن اعتزام وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، التوجه إلى القاهرة، اليوم، في محطة لم تكن مقررة سلفا خلال جولة في الشرق الأوسط. مع وصول الجهود الرامية للهدنة في قطاع غزة إلى مرحلة حاسمة.

وتُجري في القاهرة مفاوضات صعبة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى ووقف الحرب في غزة، لكنها تحظى بدعم من المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة.

عدوان متواصل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ ما أدى إلى استشهاد أكثر من 34 ألف مواطن، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 77 ألفا آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

ربما يعجبك أيضا