عاجل| وصول 39 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني

أسماء حمدي
20 شاحنة من المساعدات الإنسانية دخلت غزة اليوم

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، مساء اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، بوصول 39 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني، مشيرة إلى أن إجمالي شاحنات اليوم 81 بلغ شاحنة.

ووصل إلى معبر رفح في الجانب المصري، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، حيث تفقد المعبر واطلع على حجم المساعدات التي تدخل قطاع غزة، وفق ما أفادت فضائية العربية.

إدخال المساعدات

بحث فولكر مع المسؤولين المصريين عن المعبر كافة الترتيبات التي تجري لإدخال شاحنات المساعدات، واستعدادات الدول المصرية لتسهيل وصولها للجانب الفلسطيني وتجهيز سيارات الإسعاف لنقل جرحى غزة فور وصولهم إلى شمال سيناء وكذلك إجلاء وعبور الأجانب القادمين من القطاع.

وتوجه فولكر بالشكر لمصر على مجهوداتها لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مشددا على أن معبر رفح هو بوابة الحياة الوحيدة المتاحة حاليا لسكان قطاع غزة.

حملة الجنسيات الأجنبية

أعلنت هيئة المعابر الفلسطينية السماح بعبور عدد من حملة الجنسيات الأجنبية من القطاع إضافة إلى107مصريين، وطالبتهم بالتوجه لمعبر رفح لدخول الأراضي المصرية.

من جهتها، قالت مصادر مصرية، إنه يجري تجهيز 70 شاحنة تمهيدا لعبورها معبر رفح اليوم الأربعاء.

تداعيات إنسانية كارثية

تسلم الهلال الأحمر الفلسطيني 81 شاحنة، أمس الثلاثاء، تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والإغاثية.

وبحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فلوكر تورك، أمس الثلاثاء، التداعيات الإنسانية الكارثية بقطاع بغزة، والانتهاكات الصارخة لأوضاع حقوق الإنسان، مطالبا بضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية لمواطني غزة.

ربما يعجبك أيضا