عاجل| وفد قطري يصل إسرائيل لبحث تمديد الهدنة مع حماس

في اليوم الثاني للهدنة.. وفد قطري يصل إسرائيل

حسام أحمد
الحرب في غزة

أفادت قناة العربية، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، بأن وفدًا قطريًا وصل إلى إسرائيل لبحث تمديد الهدنة مقابل إطلاق سراح المزيد من المحتجزين.

وقالت القناة إن الوفد وصل من أجل بحث تمديد الهدنة مقابل إطلاق سراح مزيد من الرهائن، ومن المرتقب تمديدها في مرحلتها الثانية إذا وافق الطرفان، بغية إطلاق ما تبقى من الأسرى.

المرحلة الأولى

في المرحلة الأولى من الاتفاق الذي جرى بوساطة قطرية مصرية أمريكية، التزمت حماس بإطلاق سراح 50 محتجزاً، مقابل وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام، والإفراج عن 150 أسيرًا.

ومن جانبه، توقع الإعلامي القطري جابر الحرمي عبر صفحته علي منصة “إكس”، أن يدخل الوفد القطري الذي تترأسه لولوة بنت راشد الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية إلى قطاع ‎غزة للوقوف على أولويات احتياجات القطاع .

وأضاف في تغريدة عبر إكس:” في الوقت نفسه تواصل ‎قطر تسيير جسر جوي من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى ‎غزة حيث حطت في مدينة العريش المصرية اليوم طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، تحملان 46 طنًا من المساعدات تتضمن 6 سيارات إسعاف ومواد غذائية تمهيدا لنقلها إلى ‎غزة ليبلغ بذلك مجموع الطائرات 16 طائرة بإجمالي 579 طنا من المساعدات”.

ربما يعجبك أيضا