عاجل| وفد من «الجهاد» يصل إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين

وفد فلسطيني يصل إلى القاهرة لبحث وقف العدوان على غزة

عبدالمقصود علي

وصل وفد من حركة الجهاد الإسلامي، برئاسة زياد نخاله الأمين العام للحركة، اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، إلى القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين أمنيين مصريين، وفق موقع قناة القاهرة الإخبارية.

وقال مسؤول في حركة الجهاد مطلع على المحادثات، في تصريح لوكالة أنباء رويترز، إن المحادثات التي سيجريها الوفد “ستتركز على سبل إنهاء العدوان الإسرائيلي”.

وتحتجز الحركة عددًا من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة منذ الهجوم الذي قادته فصائل فلسطينية مسلحة على غلاف القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وترفض حركة الجهاد حتى الآن أي اتفاقات جديدة لتبادل محتجزين بأسرى مع إسرائيل قبل أن تنهي حملتها العسكرية على القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون نسمة.

وقبل أيام رفضت فصائل فلسطينية إجراء أي محادثات بشأن تبادل الأسرى الإسرائيليين إلا بعد انتهاء الهجوم الإسرائيلي، بحسب  بيان نشرته حركة حماس التي اشترطت هدنة لا تقل عن 14 يومًا.

وقالت إن “هناك قرار وطني فلسطيني بأنه لا حديث حول الأسرى ولا صفقات تبادل إلا بعد وقف شامل للعدوان”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت اكثر من 20 ألف شهيد وعشرات الآف الجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا