عاجل| ولي عهد البحرين: الوضع في غزة لا يحتمل ويجب إنهاء الحرب

ولي عهد البحرين: يجب تطبيق القانون الدولي بالكامل خلال الحرب

أسماء حمدي
ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

قال ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، إن الوضع في قطاع غزة لا يحتمل ويجب فعل كل ما يمكن لإنهاء الحرب.

وأضاف، خلال كلمته في المنتدى 19 للأمن الإقليمي (حوار المنامة)، أن القران الكريم والتوراة وجميع الكتب السماوية حرّمت قتل المدنيين والأبرياء، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وقف عجلة العنف

شدد ولي العهد البحريني على أن ما يتطلبه الموقف حاليًّا هو وقف عجلة العنف، مشيرًا إلى أن الصراع والقضية الفلسطينية لم تبدأ في 7 أكتوبر الماضي.

وأردف: “يجب أن نضع خطوطًا حمراء لا يمكن تجاوزها، وهي عدم التهجير القسري للفلسطينيين، الآن أو في المستقبل، وعدم إعادة الاحتلال، وعدم تقليص حدود غزة، ويجب ألا يكون هناك أي إرهاب في القطاع”.

معاناة إنسانية

أشار الأمير سلمان بن حمد إلى أن آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته يجب أن تكون في قلب الحوكمة بعد الأزمة في غزة، مضيفًا: “يجب ألا نسمح للصراع بأن يكون هو صاحب الكلمة النهائية”.

وتدخل الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، اليوم الجمعة، يومها الـ42، في حين لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع، والذين بعانون من فقد كل مقومات الحياة.

12 ألف الشهداء

تسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة، البالغ عددهم 2.3 مليون، واستشهاد ما لا يقل عن  12 ألف شخص في القصف الإسرائيلي والاجتياح البري، أكثر من 5000 منهم من الأطفال.

وتعرض قطاع عزة لقصف عنيف من قبل الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم، في حين تجدد القصف الصاروخي على عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض عدد من الصواريخ فوق عسقلان وسقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

ربما يعجبك أيضا