عاجل| يرتدون «الكوفية».. إطلاق نار على 3 فلسطينيين في أمريكا

إصابة 3 طلاب من أصول فلسطينية في إطلاق نار بولاية فيرمونت

عبدالمقصود علي
إطلاق نار على 3 فلسطينيين في ولاية فيرمونت الأمريكية

أصيب ثلاثة فلسطينيين في مدينة برلنجتونج، بولاية فيرمونت الأمريكية في حادثة إطلاق نار، حيث فتحت الشرطة الأمريكية تحقيقًا في الأمر.

ووفقًا لما ذكرته شبكة WPTZ الإخبارية التابعة لشبكة “إن بي سي” الأمريكية، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، أوضحت شرطة المدينة أن إطلاق النار وقع قرب شارع North Prospect، حيث وجدوا رجلين مصابين بالرصاص والثالث على بعد مسافة قصيرة.

وقال السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة، حسام زملط، إن الشبان الفلسطينيين الثلاثة طلاب في جامعة ييل وجامعات أمريكية أخرى.

وكتب زملط، عبر منصة إكس: “جريمتهم؟ لبس الكوفية الفلسطينية… أصيبوا بجروح خطيرة… يجب أن تتوقف جرائم الكراهية ضد الفلسطينيين. الفلسطينيون في كل مكان بحاجة إلى الحماية”.

وبحسب موقع قناة روسيا اليوم يرقد اثنان من الطلاب في وحدة العناية المركزة، فيما يخضع أحدهم للعلاج من إصابته بجروح خطيرة.

ويبلغ الطلاب جميعهم 20 عامًا، وهم هشام عورتاني من جامعة براون، وكنان عبد الحميد من جامعة هارفارد، وتحسين أحمد من جامعة ترينيتي”.

ووفقًا لبيان اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز، “اجتمع الطلاب معا للاستمتاع بعطلة عيد الشكر، وكان الضحايا الثلاثة يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون اللغة العربية، فقام رجل بالصراخ على الضحايا ومضايقتهم، ثم أطلق النار عليهم”.

وأصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بيانا نددت فيه بحادثة إطلاق النار، وجاء في البيان أن الوزارة تستنكر “بأشد العبارات جريمة إطلاق النار البشعة التي تعرض لها… هشام عورتاني وتحسين أحمد وكنان عبد الحميد أثناء خروجهم وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون اللغة العربية، مما أدى إلى إصابتهم بجروح بين البليغة والمتوسطة”.

وأضاف البيان: “تطالب الوزارة السلطات الأمريكية المختصة بسرعة إلقاء القبض على المجرم واعتقاله والتحقيق معه ومحاسبته”.

 

 

ربما يعجبك أيضا