عاجل| 210 قتلى الهجوم الإسرائيلي على النصيرات

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36801 شهيد

أسماء حمدي
قطاع غزة

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت 8 يونيو 2024، باستشهاد 210 فلسطينيين وإصابة 400 على الأقل في ضربات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأعلنت مصادر طبية، في وقت سابق من اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ36801 شهيد، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

آلاف الضحايا

ذكرت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت لـ83680 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 5 مجازر في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 70 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

تحرير الرهائن

في وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه أنقذ 4 رهائن محتجزين منذ أكتوبر في عملية بوسط قطاع غزة اليوم السبت، في حين قال مسؤولون فلسطينيون إن هجوما إسرائيليا في نفس المنطقة أودى بحياة أكثر من 50 شخصا.

ولم يتضح ما إذا كان إنقاذ الرهائن والهجوم الإسرائيلي المميت جزءا من نفس العملية، لكنهما حدثا في النصيرات، وهي منطقة شهدت معارك وقصفا في كثير من الأحيان خلال الحرب المستمرة منذ 8 أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرهائن الذين تم إنقاذهم هم نوعا أرغماني (25 عاما) وألموع مئير (21 عاما) وأندري كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما). وأضاف الجيش أنهم نقلوا إلى مستشفى لإجراء فحوص طبية وأنهم بصحة جيدة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا