عاجل| 3 قتلى في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

قتلى بغارة إسرائيلية على بلدة يارون جنوب لبنان

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

شن الطيران الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، غارة جوية على بلدة يارون في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان، أودت بحياة 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وبدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بغارة عناصر من حزب الله في بلدة يارون على الحدود الشمالية.

هجوم بمسيرة انقضاضية

أعلن حزب الله اللبناني، في وقت سابق اليوم الأربعاء، استهداف تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي داخل مستوطنة المطلة بسرب من المسيرات الانقضاضية.

وقال حزب الله: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الفلسطينية، وردا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية، شن مقاتلو المقاومة الإسلامية هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود العدو وانتشارهم داخل مستعمرة المطلة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة”، وفقا لوسائل إعلام تابعة للحزب.

الهجوم على لبنان

يتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بالتوازي مع الحرب في غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006، الأمر الذي أثار مخاوف من توسع القتال في المنطقة، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام.

وفي تطور خطير، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تمت الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم على لبنان، مع إعطاء تعليمات باستمرار الاستعداد للحرب، مضيفا: “تم أيضا اتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان”.

ربما يعجبك أيضا