عاجل| 32 ألف طن متفجرات و13 ألف قنبلة.. حصيلة قصف إسرائيل لغزة

مقتل وجرح العشرات في هجمات على مستشفيات القطاع

عبدالمقصود علي
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة 10 نوفمبر، أن نحو 32 ألف طن من المتفجرات وأكثر من 13 ألف قنبلة قصفت بها إسرائيل قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي ما يعني بالمتوسط 87 طناً لكل كيلومتر.

وقال إن أكثر من 50% من الوحدات السكنية في غزة تضررت جراء غارات إسرائيل، في حين هدمت كلياً 40 ألف وحدة سكنية إلى جانب تدمير أكثر من 88 مقراً حكومياً، و238 مدرسة و67 مسجداً بشكل كلي.

الأضرار الأولية

وقدر المكتب الإعلامي في غزة القيمة التقديرية الأولية لأضرار المباني والأبراج السكنية في القطاع بـ 2 مليار دولار، فيما قدرت أضرار البنية التحتية بنحو مليار دولار.

وبحسب وزارة الصحة في غزة وصل عدد الشهداء إلى 10818 جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة و667 مسنا فيما أصيب نحو 27 ألف آخرين بجروح مختلفة.

يأتي ذلك فيما عمق جيش الاحتلال توغلاته البرية داخل مدينة غزة، بزعم أن قواته تصل وتطهر منشآت حركة حماس ومواقع تابعة لها.

قصف المستشفيات

كثفت إسرائيل، خلال الساعات الماضية، ضرباتها على محيط 3 مستشفيات (الشفاء والرنتيسي والإندونيسي) لإفراغ تلك المناطق في مدينة غزة من المدنيين الفلسطينيين الذين لجأوا منذ أسابيع إلى باحات المستشفيات للاحتماء من القصف، وبثت قناتي الجزيرة وسكاي نيوز عربية، مشاهد من القصف العنيف الذي استهدف مجمع المستشفيات في قطاع غزة.

وجعلت الحملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ شهر على القطاع، مستشفيات غزة تواجه صعوبة في مواكبة أعداد الجرحى الذين يتدفقون عليها وسط نفاد الإمدادات الطبية والمياه النظيفة والوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء.

ربما يعجبك أيضا