عاجل| 4 قتلى جراء استهداف إسرائيلي لسيارة في لبنان

عبدالمقصود علي
جنوب لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بمقتل 4 أشخاص، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 داخل سيارة استهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشعيتية.

وأوضحت المصادر، أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق فرعية بين الشعيتية والمعلية جنوبي صور.

مقتل صحفيين اثنين

في وقت سابق، أعلنت الوكالة مقتل صحفيين اثنين ومدني على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث أشارت إلى أن الصحفيين اللذين استشهدا عند مثلث طير حرفا ،هما مراسلة قناة الميادين فرح عمر، ومصور القناة ربيع المعماري، والمواطن حسين عقيل.

قصف مدفعي

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مركزًا للجيش اللبناني جنوب البلاد، ما تسبب بأضرار كبيرة، دون وقوع إصابات في الأرواح وفقا للوكالة.

وأوضحت أن “القصف المدفعي المعادي (الإسرائيلي) طاول مركزا للجيش اللبناني في الوزاني (قرية في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية)، ما تسبب بأضرار كبيرة، من دون وقوع إصابات”.

جاء ذلك بعد إعلان حزب الله، الثلاثاء، استهداف منزل يتمركز فيه جنود بمستوطنة المطلة الحدودية شمال إسرائيل، مؤكدًا تحقيق “إصابات مباشرة”.

اشتباكات حدودية

ما لبث أن أعلن الجيش الإسرائيلي، رصده إطلاق 3 قذائف مضادة للدروع من لبنان استهدفت مستوطنة المطلة الحدودية.

ودوت صفارات الإنذار صباح الثلاثاء في عدد من البلدات الحدودية الإسرائيلية “خشية من تسلل قطعة جوية معادية من لبنان نحو شمال البلاد”، وفق ما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية، قصفًا متبادلًا ومتقطعًا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ربما يعجبك أيضا