عاجل| 6 قتلى جراء استهداف 8 مواقع لميليشيات إيرانية شرقي سوريا

قتلى وجرحى بغارات جديدة محيط مدينة البوكمال شرقي سوريا

أسماء حمدي
غارات تستهدف ميليشيات إيران في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، بمقتل 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين جراء استهداف 8 مواقع لميليشيات تابعة لإيران شرقي سوريا.

وقال المرصد السوري، إن غارات جديدة استهدفت محيط مدينة البوكمال شرقي سوريا، مشيرًا إلى أن طائرات دمرت 11 هدفًا تابعًا للمليشيات الإيرانية.

ضربة أمريكية متوقعة

في وقت سابق، كشفت مصادر المرصد السوري، عن ارتباك كبير في صفوف الميليشيات الموالية لإيران، نظرًا لنقص المعلومات الاستخباراتية لديها عن الأماكن المتوقعة للاستهداف، ومدى جاهزية الميليشيات لاستيعاب حجم الضربة الأمريكية المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وأشار إلى أنه جرى اتخاذ إجراءات بحسب الإمكانيات المتاحة، فيما تفتقر الميليشيات لأي خطة لمواجهة الهجوم الأمريكي في حال كان واسع النطاق.

إجراءات تقليل الخسائر

وفقًا للمصادر، فإن التواصل يتم بين المجموعات والقيادات عبر مجموعات تطبيقي واتساب وتليجرام، دون الاعتماد على وسائل التواصل العسكرية المخصصة لهم خوفا من الاختراق.

وذكرت المصادر أنه جرى اتخاذ إجراءات لتقليل الخسائر البشرية في حال الاستهداف الأمريكي المرتقب لمواقعها، وأرسلت قياداتها إلى محافظتي دمشق وحمص، كما أبلغت قيادة الميليشيات العناصر التابعين لها، بالالتزام بالمنازل والبقاء على تواصل مع قيادات المجموعات، فيما اكتفت بعناصر الحراسة للمواقع.

ربما يعجبك أيضا