عاجل| 8 مجازر في غزة وحصيلة العدوان ترتفع لـ35173 شهيدًا

صحة غزة: استشهاد 35173 فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي على تليجرام، أشارت إلى أن عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ221 على حتى الآن وصل إلى 35173 فلسطينيًا وإصابة 79061 آخرين.

وبينت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها للمستشفيات 82 شهيدًا و234 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إلى عدد من الضحايا الذين لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ليل الاثنين – الثلاثاء، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية في القطاع، عن استشهاد 14 فلسطينيًا، وإصابة العشرات، بعد قصف الاحتلال لمنزل مكون من 3 طوابق يعود لعائلة كراجة جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة على منزل في أرض بكر غرب مدينة غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال مدينة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة، وواصلت مدفعية الاحتلال قصف مخيم جباليا شمالا بشكل عنيف.

ربما يعجبك أيضا