عاجل| «Group-IB» العالمية تنفي اختراق أو تسريب بيانات من فوري

أحمد السيد

أعلنت شركة “فورى” المصرية، لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أنها استعانت بشركة Group-IB وهى إحدى الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني، لفحص أنظمة وتطبيقات الشركة.

وبحسب بيان الشركة، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، انتهت الشركة من فحص البنية التحتية لتطبيقات الشركة المستخدمة من قبل عملاء الشركة، وأكدت أنه لم يتم اختراق أو تسريب أية بيانات منها، وأنها آمنه تماماً.

آمنة تماما

وتم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group -IB وتود شركة فورى التقدم بالشكر لجميع الجهات الرقابية التي عملت مع فورى جنباً إلى جنب وحتى انتهاء أعمال الفحص.

وعليه فإن شركة فورى تعلن لمستخدميها بأنه بناء على الفحص الذى قامت به شركة فورى وبناء على الفحص الذى قامت به شركة Group -IB فإنه لم يتم تسريب اية بيانات خاصة بالبطاقات المستخدمة على تطبيقات الشركة او اية معاملات مالية تخص الأفراد والمؤسسات وأن استخدام تلك التطبيقات آمن تماماً .

عودة ماي فوري

وتؤكد الشركة أن سبب توقف تطبيق ماى فورى بالأمس هو الضغط الشديد من المتعاملين بما يتجاوز قدرة التطبيق، مع هدوء التعامل ستعود كافة التطبيقات للعمل بصورة طبيعية.

وتعلن الشركة أيضا أنها ستستكمل إجراءات التحقق مما نشر على المواقع المختلفة وذلك بعد اطمئنانها على سلامة البنية التحتية للتطبيقات المستخدمة من قبل الأفراد والمؤسسات .

ربما يعجبك أيضا