حادث فرستابن ونوريس يهدي راسل لقب سباق النمسا لفورمولا 1

حسام الدين صالح
فورمولا 1

فاز جورج راسل سائق مرسيدس بسباق جائزة النمسا الكبرى لفورمولا 1، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، بعد اصطدام ماكس فرستابن سائق رد بول بطل العالم 3 مرات، ولاندو نوريس سائق مكلارين في وقت متأخر من السباق أثناء صراعهما على الصدارة.

واحتل أوسكار بياستري سائق مكلارين المركز الثاني، بينما حل كارلوس ساينز سائق فيراري ثالثًا، وهذا الفوز الأول لمرسيدس منذ نوفمبر 2022، عندما توج راسل في البرازيل.

وقال راسل سعيدًا بعدما فاز بالسباق الذي شهد إثارة كبيرة في آخر 20 لفة عندما اشتدت المعركة بين فرستابن ونوريس: “لا استسلام حتى النهاية”.

وبعدما استغرق توقف فرستابن في حارة الصيانة 6.5 ثانية في اللفة 52، اقترب نوريس من الصدارة وحاول سائق مكلارين انتزاع الصدارة.

وقال راسل قبل أن يعتلي منصة التتويج: “قام الفريق بعمل رائع ليضعنا في هذه المعركة، يجب أن تكون موجودا في النهاية لتستفيد من الوضع وقد كان، كنا نبتعد بفارق 12 ثانية فقط، وكنت أعرف أن (التصادم) وارد، دائمًا ما تحلم”.

وانطلق راسل من المركز الثالث بينما بدأ فرستابن من المركز الأول وبينهما نوريس، لكن سائق مرسيدس حقق الفوز بعدما حصل على فرصة ذهبية بعد 64 لفة.

وتعرض السائقان المتنافسان على الصدارة لثقب في الإطارات، ما دفع نوريس للعودة إلى حارة الصيانة، حيث انسحب بينما عاد فرستابن وأنهى السباق في المركز الخامس خلف لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم 7 مرات.

وقرر المراقبون معاقبة السائق الهولندي بإضافة عشر ثوان إلى زمنه بعدما تسبب في التصادم، لكن ذلك لم يؤثر على نتيجة فرستابن الذي وسع الفارق الذي يفصله أمام نوريس في صدارة الترتيب العام إلى 81 نقطة.

وحل نيكو هالكنبرج سائق هاس سادسا، في دفعة كبيرة للفريق، بينما جاء سيرجيو بيريز سائق رد بول في المركز السابع وكيفن ماجنوسن سائق هاس ثامنا.

وحصد دانييل ريكاردو سائق (آر.بي) نقطتين بعدما حل تاسعًا وبيير جاسلي سائق ألبين في المركز العاشر ليحصد نقطة واحدة.

ربما يعجبك أيضا