عاد بسبب «فيلم ثقافي».. لماذا اعتزل طارق عبدالعزيز التمثيل في بداياته؟

«بطرس» كلمة السر في عودة طارق عبدالعزيز من الاعتزال

أحمد العشري
طارق عبد العزيز

توفي الفنان طارق عبدالعزيز، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، بعد تعرضه لأزمة صحية حادة ونقله إلى أحد مستشفيات منطقة الشيخ زايد.

وفي أخر لقاء للفنان الراحل مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “واحد من الناس”، تحدث طارق عبدالعزيز عن قراره بالابتعاد عن الفن، وكيف عاد مرة أخرى بسبب دوره في “فيلم ثقافي”.

طارق عبدالعزيز فيلم ثقافي

طارق عبدالعزيز فيلم ثقافي

اعتزال ثم عودة بسبب “بطرس”

أكد الفنان الراحل خلال اللقاء إلى قراره بالاعتزال بعد دوره في “همام في أمستردام”، لكن تغيّرت الأمور بعد معاينة دوره في فيلم “ثقافي”، وقال: “قررت الاعتزال بعد فيلم همام في أمستردام، ولكن مخرج فيلم ثقافي عرض علي الفيلم، وأبلغته أنني اعتزلت”.

وتابع: “لكن شخصية بطرس في فيلم ثقافي لفتت نظري، وعدت مرة أخرى بسببها، وبعد الفيلم تلقيت اتصالًا من المخرج رأفت الميهي، وقدمت معه فيلم عفاريت لكن بجد، ولم أصدق نفسي حينها”.

طارق عبدالعزيز فيلم ثقافي

طارق عبدالعزيز فيلم ثقافي

أزمة قلبية تودي بحياته

وكان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، قد أعلن وفاة طارق عبدالعزيز إثر أزمة قلبية تعرض لها أثناء تصوير مشاهده بمسلسل “بقينا اتنين”، بطولة الفنان شريف منير، والفنانة رانيا يوسف.

وأجرى الفنان طارق عبدالعزيز، جراحة في القلب، في شهر يونيو الماضي، وكتب على حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”: “اللهم لك الحمد دائمًا وأبدًا، تمت القسطرة الثانية وتركيب الدعامات بنجاح، وبطمن الجميع إني بخير الحمد لله، وبشكرهم على الدعاء ومحاولة الاطمئنان الدائم بكل الطرق”.

ربما يعجبك أيضا