عارف أميري: دبي تؤكد مكانتها كوجهة رئيسية لقطاع البنوك

أحمد السيد
سوق دبي المالي

قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، إن أسواق رأس المال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا شهدت توسعًا ملحوظًا، نظراً للارتفاع الكبير في الاكتتابات العامة الأولية، مدفوعا بالإصلاحات التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للأسواق.

وأضاف أميري: يقوم مركز دبي المالي العالمي من خلال مبادراته الاستراتيجية، بدور محوري في تعزيز الابتكار وتحفيز النمو في القطاع المالي، ويؤكد ازدهار الاكتتابات العامة الأولية في دبي على المكانة التي تتمتع بها الإمارة كمركز مزدهر لأسواق رأس المال، بحسب وكالة أنباء الإمارات الخميس 13 يونيو 2024.

مركز دبي المالي العالمي

ونوه إلى أن مركز دبي المالي العالمي سيستمر في القيام بدوره في تمكين تحقيق المزيد من الزخم ودفع وتيرة النمو من خلال الشركات التي تعزز أداء أسواق رأس المال وتقدم الخدمات الاستشارية للاكتتابات العامة الأولية بما يسهم في تحقيق التطور الديناميكي للقطاع المالي العالمي.

وتطرق أميري إلى تقرير التوقعات الإقليمية للقطاع المصرفي وأسواق رأس المال للعام 2024، والذي صدر مؤخراً من قبل مركز دبي المالي العالمي.

وتوقع التقرير أن ينمو نشاط الاكتتابات العامة الأولية في المنطقة على ثلاث مراحل؛ أولاً، من خلال الخصخصة المستمرة للكيانات المرتبطة بالدولة، يليها إدراج الشركات العائلية، وأخيراً شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا.

ربما يعجبك أيضا