«عاصفة القرن» تقتل 53 مواطنًا في العاصمة الأمريكية واشنطن

نادية عبد الباري

عاصفة القرن تجمد بحيرة أمام تمثال لينكولن بواشنطن وضحاياها يتجاوزوا 53 قتيلًا.


وصل عدد ضحايا العاصفة الثلجية، المعروفة بـ”عاصفة القرن”، التي ضربت الولايات المتحدة إلى 53 قتيلًا، صباح اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022.

ووصل عدد ضحايا “عاصفة القرن”، في يومها الثالث، إلى 53 قتيلًا، هذا بعد أن جمّدت العاصفة مياه البحيرة المطلة على نصب الرئيس الأمريكي الأسبق، أبراهام لينكولن، في العاصمة واشنطن.

عاصفة القرن

أفادت قناة CNN الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، أن العاصفة، التي حملت اسم “عاصفة القرن”، والتي لم تشهد الولايات لها مثيلًا من قبل، تسببت حتى الآن في وفاة 53 فردًا على مستوى العاصمة فقط، وذلك إما بسبب حوادث الطرق أو تأثير الصقيع في إصابتهم بالسكتات القلبية والدماغية.

عاصفة القرن

عاصفة القرن

 

تداول عدد كبير من المواطنين، على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر مياه البحيرة وقد تحوّلت إلى قطع من جليد، فضلًا عن مقاطع تظهر إصابة حركات المرور بكل الشوارع بشلل كبير، وكانت حبّات الثلج متناثرة.

وأعلنت السلطات الأمريكية، صباح اليوم، أن عدد الضحايا تجاوز 53 قتيلًا، من جراء العاصفة الثلجية، التي تضرب البلاد، وحذر حاكم الولاية المواطنين من التجوال، كونه لا يوجد أي مؤشر حتى الآن بوعد انتهاء العاصفة، التي تقتل المواطنين بسبب حزمة من العوامل الجوية، بينها ثلوج ورياح ودرجات حرارة تصل إلى التجمد.

العاصفة الثلجية تقتل المواطنين

في سياق متصل، تعمل طواقم الطوارئ والإنقاذ الأمريكية على تفقد خسائر العاصفة الثلجية، التي حرمت ملايين الأمريكيين من الاحتفال بعيد الميلاد وليلة رأس السنة، في مختلف الولايات خاصة في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج.

ونشرت السلطات تحذيرات معممة، خلال الأيام الماضية، بشأن قوة العاصفة، تنبه المواطنين لتوخي الحذر، قائلة: “نحن في حرب مع الطبيعة الأم” في مواجهة “عاصفة القرن”، وحسب توقعات خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية الطبيعية، بحلول منتصف الأسبوع المقبل.

 

ربما يعجبك أيضا