عالمياً.. ارتفاع أسعار الذهب هامشيًا

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا خلال تعاملات الأربعاء قبل صدور بيانات اقتصادية، ومع متابعة تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

وكرر رئيس المركزي الأمريكي “جيروم باول” توقعاته بأن التضخم سيتباطأ، لكنه أكد أن الزيادة الأخيرة في الأسعار التي شهدها الاقتصاد الأمريكي كانت أكبر من المتوقع.

فيما حذرت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند “لوريتا ميستر” من أن مواصلة تطبيق معدلات الفائدة المنخفضة وعمليات شراء السندات وتعهدات السياسة النقدية التيسيرية قد تشكل مخاطر على الاستقرار المالي بمرور الوقت ، حسبما ذكرت «أرقام».

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس هامشيًا بنحو 0.1% عند 1779.80 دولار للأوقية في تمام الساعة 09:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، فيما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر مسجلاً 1779.82 دولار للأوقية.

وارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر 0.2% عند 25.95 دولار للأوقية.

وارتفع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 1% مسجلاً 1089.03 دولار للأوقية، بينما صعد سعر البلاديوم الفوري 1.3% عند 2593 دولارًا للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- عند 91.811 نقطة.

ومن المقرر صدور بيانات مديري المشتريات الصناعي الأولية عن يونيو الجاري في الولايات المتحدة وبريطانيا ومنطقة اليورو في وقت لاحق اليوم.

ربما يعجبك أيضا