ملك البحرين: قمة جدة ترسخ العلاقة الاستراتيجية بين الدول العربية وأمريكا

عاطف عبداللطيف
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة

شدد ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، على أهمية قمة جدة للأمن والتنمية، التي تستضيفها السعودية، اليوم السبت 16 يوليو 2022.

وقال العاهل البحريني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن انعقاد هذه القمة المهمة يمثل فرصة مناسبة لترسيخ علاقات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين الدول العربية والولايات المتحدة، من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات الحيوية.

وأضاف العاهل البحريني، في كلمته خلال قمة جدة المنعقدة بالسعودية، بثتها فضائية “العربية”، أنه “من الضروري التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية ودعم الشعب اليمني”.

وتابع الملك حمد بن عيسى قائلًا إن “هذا التعاون يسهم في مواجهة التحديات المحدقة بالمنطقة، وتعزيز الجهود المشتركة لحماية الأمن والاستقرار الإقليمي والدفاع عن المصالح العالمية، وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة للسلام والنماء والازدهار”.

وأشاد العاهل البحريني، بالدور الحيوي والفاعل للسعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومساعيها المخلصة والدائمة لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين دولنا والدول الحليفة والصديقة، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع، متطلعين إلى أن تكون هذه القمة خطوة مهمة لتحقيق ما تتطلع إليه الدول والشعوب العربية من أمن وسلام وتقدم وازدهار.

ربما يعجبك أيضا