«عباس» يهنئ عميد الأسرى الفلسطينيين بالإفراج عنه بعد 40 عامًا من الاعتقال

ابتهال غيث

هاتف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الخميس 5 يناير 2023، عميد الأسرى الفلسـطينيين والعرب، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، كريم يونس، مهنئًا بالإفراج عنه من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، بعد 40 عامًا من الأسر.

ورحب عباس، خلال الاتصال، بيونس، قائلاً له: “أهلاً وسهلاً بك في وطنك وفي بلدك حرًا كريمًا”، مهنئنًا نفسه والشعب الفلسطيني بحريته، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشدد على أن كل هذه الأعوام لن تؤثر في يونس، لأن الجميع عهدوه رجلًا مناضلًا وشجاعًا، مثمّنًا صموده في معتقلات الاحتلال، التي قضى فيها 40 عامًا من عمره.

وأشار عباس إلى أن قضية جميع الأسرى مقدسة للجميع، ولن تفرط بها السلطة الفلسطينية، أو القبول بأي تنازل في حقهم، سواء من أمضوا 40 عامًا، أو 40 ثانية في معتقلات الاحتلال، “فجميعهم مناضلون قدموا من أجل الفلسطينيين أبرز أنواع النضال”.

وتمنى عباس، أن يرى يونس قريبًا، وأن يظل متمتعًا بالمعنويات العالية لمتابعة النضال، الذي بدأه قبل 40 عامًا، ومتابعة النضال سويًا لتحقيق حرية الأسرى والوطن والتخلص من الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس. وتابع، أن الجميع في انتظار الإفراج عن مروان البرغوثي قريبًا، كذلك ماهر يونس، للاحتفال بحريتهما.

ربما يعجبك أيضا