عبدالله بن زايد وجون كيري يبحثان ملفات المناخ والطاقة والأزمة الأوكرانية

دعاء عبدالنبي

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون تغير المناخ، جون كيري، التعاون المشترك بين البلدين في ملف المناخ، وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي في مواجهة تداعيات التغير المناخي وتحدياته.

وناقش الجانبان التطورات في أوكرانيا وضرورة تعزيز الجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة واحتواء تداعياتها، وبحثا ملف الطاقة وأهمية تحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة والغذاء عالميا، بحسب ما جاء على وكالة الأنباء الإماراتية”وام”، اليوم الأربعاء، 27 إبريل 2022.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد وجون كيري دور الاتفاق الإبراهيمي للسلام في تعزيز العمل من أجل المناخ والتعاون في العديد من المشاريع المهمة الداعمة للجهود العالمية المبذولة في مواجهة تداعيات التغير المناخي والتي تسهم في تحقيق التنمية والازدهار المستدام.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها الدوليين في ملف المناخ والسعي إلى تبني خطط استباقية في مواجهة تحديات التغير المناخي، وكذلك بلورة حلول مبتكرة وفاعلة تقود إلى بناء مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.

من جانبه أشاد جون كيري بالدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات في العمل المناخي العالمي، مثمنًا مبادراتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.

ربما يعجبك أيضا