عبدالله بن زايد يبحث مع نظيرته السلوفينية الأزمة المتفاقمة في غزة

عبدالله بن زايد يبحث مع وزيرة خارجية سلوفينيا التعاون الثنائي بين البلدين

أمير خالد
الشيخ عبدالله بن زايد مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة الشؤون الخارجية في سلوفينيا تانيا فاجون

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا تانيا فاجون، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، علاقات الصداقة ومسارات التعاون الثنائي وسبل تعزيزه بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

وتطرقت مباحثات الجانبين إلى سبل تعميق التعاون المشترك في عدد من المجالات الحيوية ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بنائبة رئيس الوزراء في سلوفينيا، مشددا على العلاقات المتميزة بين الإمارات وسلوفينيا وحرصهما المشترك على استثمار كافة الفرص المتاحة لتطويرها وتنميتها بما يدعم الرؤى التنموية للبلدين وخططتهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

وفي سياق متصل، بحث الجانبان، القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، أشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى أهمية تكثيف العمل الدولي الجماعي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يكفل تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين في غزة وحماية أمن وسلامة كافة المدنيين.

ربما يعجبك أيضا