«مبادرة محمد بن زايد للماء».. عبدالله بن زايد يترأس أول اجتماع

محمود عبدالله
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الإمارات، رئيس مجلس “مبادرة محمد بن زايد للماء” الاجتماع الأول للمجلس الذي عُقد أمس.

ونقل في بداية الاجتماع تحيات وشكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الموجهة لأعضاء المجلس، متمنيا لهم التوفيق في أداء المهام الموكلة إليهم، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

ندرة المياه

استعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس الإطار الإستراتيجي للمبادرة، الذي يتكون من 3 محاور رئيسة، تتضمن تسريع وتحفيز الابتكار، ورفع مستوى الوعي العالمي، وحشد الجهود الدولية في مجال ندرة المياه.

كما اطلع المجلس على المشروعات ذات الأولوية التي تتوافق مع محاور الإستراتيجية، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز مهمة المبادرة، وضمان تمكين الوصول المستدام للمياه حول العالم من خلال تطوير التقنيات المبتكرة وتطبيقها، وزيادة الوعي بخطورة ندرة المياه، وضرورة وضعها أولوية على الأجندة العالمية.

مبادرة محمد بن زايد

اطلع المجلس على عدد من الخطط والمشاريع، التي تهدف إلى تفعيل دور الشباب والشركاء في دولة الإمارات والعالم، وضرورة مشاركتهم في إيجاد حلول لتحديات ندرة المياه العالمية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع بأهمية مبادرة محمد بن زايد للماء، التي أطلقت في فبراير 2024، والتقدم المحرز في مسابقة “إكس برايز للحد من ندرة المياه”، مؤكدا أن دولة الإمارات ملتزمة بالعمل المستمر والإسهام الفاعل في معالجة تحديات ندرة المياه الملحّة محليا وعالميا، منوها سموه بالدور المهم لأعضاء المجلس في تحقيق الأهداف المرجوة.

المشاركون في الاجتماع

حضر الاجتماع أعضاء مجلس “مبادرة محمد بن زايد للماء”، خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية نائب رئيس المجلس، وسهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار، والدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري رئيسة مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة.

كما حضر، فيصل عبدالعزيز البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة، وعبدالله أحمد بالعلاء مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، وديفيد سكوت مستشار رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وراي داليو مؤسس شركة “بريدج ووتر” للاستثمار.

ربما يعجبك أيضا