عبدالله بن زايد يستقبل وزيرًا بريطانيًا

عبدالمقصود علي
عبدالله بن زايد يستقبل وزيرًا بريطانيًا

استقبل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، اليوم الجمعة 23 يونيو 2023، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية اللورد طارق أحمد.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات جرى خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي، استعراض علاقات الصداقة والتعاون المشترك والشراكة بين البلدين.

اقرأ أيضًا| صور| وزيرا خارجية الإمارات وإيران يبحثان العلاقات الثنائية

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، واللورد طارق أحمد،  الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني المعني بمنع العنف في حالات النزاع أيضًا، مجمل تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، كما ناقشا ملف حماية المدنيين في مناطق النزاعات وأهمية توفير الدعم وتعزيز الاستجابة الإنسانية لهم.

واستعرض الوزيران، التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية، وتطرقا إلى أهمية تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وتلبية تطلعات الشعوب إلى التنمية والازدهار.

وأوضح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، واللورد طارق أحمد، خلال اللقاء، على عمق علاقات الصداقة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تربط بين البلدين في مختلف القطاعات.
اقرأ أيضًا| وزيرا خارجية الإمارات وإيطاليا يبحثان أوجه التعاون الثنائي

 

 

ربما يعجبك أيضا