عبدالله بن زايد يعقد اجتماعًا ثلاثيًّا مع وزيري خارجية الهند وفرنسا في نيويورك

حسام أحمد
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اجتماعًا ثلاثيًّا مع وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، كاثرين كولونا، ووزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، سوبرامنيام جاي شانكار، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022.

جرى خلال الاجتماع -الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك- بحث علاقات التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يدعم جهود الدول الثلاث لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وبحثت كاثرين كولونا والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومنها التغير المناخي وسبل تعزيز الجهود العالمية لمكافحته خاصة مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف COP28 العام المقبل.

وناقش الاجتماع المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية ومنها أمن الطاقة والغذاء.

وأضاف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان – خلال الاجتماع – أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات مميزة وشراكة استراتيجية مثمرة مع الهند وفرنسا، مشيرًا إلى أن الدول الثلاث لديها رؤى وتطلعات مشتركة لتحقيق النمو المستدام في مجتمعاتهم بما يحقق الازدهار والرخاء لشعوبها.

من جانبهما نوه الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة ومعالي كاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا بأهمية هذا الاجتماع الثلاثي ودوره في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع دولة الإمارات على الأصعدة كافة.

ربما يعجبك أيضا