عبدالله بن زايد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك

أسماء حمدي
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد

التقى وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على هامش الدورة 78 للجمعية العامة في نيويورك.

وبحثا الشراكة بين الإمارات والأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة في مختلف المجالات، ومنها الإنسانية والطاقة المتجددة والمناخ والتنمية المستدامة، حسب وكالة أنباء رويترز، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023.

جهود رائدة

استعرض الجانبان مخرجات عضوية الإمارات في مجلس الأمن خلال الفترة 2022/2023، وإسهامات الدولة البارزة في العمل متعدد الأطراف لخدمة السلم والأمن الدوليين، واستجاباتها الإنسانية الفورية لجميع التحديات العالمية، بالإضافة إلى جهودها الرائدة ومبادراتها المبتكرة لمعالجة العديد من التحديات الملحة، وفي مقدمتها تغير المناخ.

وناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وجوتيريش استعدادات الإمارات لاستضافة مؤتمر المناخ COP 28 شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي.

تحديات التغير المناخي

شدد وزير خارجية الإمارات على أن الدولة تؤمن بأن تسريع الاستجابة العالمية لتغير المناخ، وتعزيز السلم والأمن الدوليين، أمر لا يتجزأ، وتتطلع خلال استضافتها مؤتمر المناخ COP 28 إلى العمل مع الأمم المتحدة وكافة دول العالم لتحويل تحديات التغير المناخي إلى فرص للتنمية والازهار الاقتصادي المستدام، بما يسهم في حماية مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف أن دولة الإمارات حرصت على وضع التغير المناخي في صميم استراتيجيتها التنموية، وعملت في هذا الصدد على تنفيذ العديد من المبادرات المبتكرة والعملية، بالتعاون مع شركائها في مختلف أنحاء العالم.

وناقش الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، والتحديات التي تواجه السلم والأمن الدوليين.

اقرأ أيضًا| عبدالله بن زايد يبحث في نيويورك العلاقات الثنائية وملف المناخ

اقرأ أيضًا| عبدالله بن زايد يشارك باجتماعات تعزيز العمل متعدد الأطراف بالأمم المتحدة

ربما يعجبك أيضا