عدادات المياه الذكية في دبي تتجاوز المليون في يونيو

عبدالرحمن طه
«ديوا» الإماراتية: عدادات المياه الذكية في دبي تتجاوز المليون في يونيو

أعلن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، سعيد محمد الطاير، أن نسبة تركيب عدادات المياه الذكية في دبي وصلت إلى 100%، فيما وصل عدد العدادات الذكية للمياه إلى أكثر من مليون عداد ذكي، في مطلع يونيو 2024.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحفي صادر عن “ديوا”، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، مواصلة الهيئة جهودها لتطوير شبكتها الذكية وبنيتها التحتية المتقدمة للعدادات الذكية لرفع الكفاءة التشغيلية، وإدارة المرافق والخدمات، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

خفض نسبة الفاقد من المياه

أوضح الطاير أن جهود الهيئة أسهمت في خفض نسبة الفاقد من المياه من 7.06% إلى 4.6% منذ بداية 2018 حتى نهاية 2023، ما نتج عنه توفير 12.5 مليار جالون، بما يعادل وفورات بقيمة 451.3 مليون درهم.

وأكد أن “ديوا” تعمل على إدارة بيانات العدادات الذكية من خلال بنية تحتية آمنة ومتكاملة ومرنة ومؤتمتة بالكامل، مما يتيح أتمتة معلومات قراءة العدادات لمتعاملي الهيئة والحصول على معلومات فورية عن أنماط استهلاكهم، وبالتالي مراقبة وإدارة والتحكم في استهلاكهم بشكل استباقي ورقمي في أي وقت ومن أي مكان.

وأشار إلى أن مركز التحليل والتشخيص، الخاص بالعدادات الذكية التابع للهيئة، يقوم بمراقبة وقراءة العدادات عن بُعد كل 15 دقيقة.

ربما يعجبك أيضا