عدو أردوغان.. كشف حقيقة وفاة فتح الله جولن في أمريكا

أمير خالد
الداعية التركي فتح الله جولن

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، أنباء عن وفاة الداعية التركي فتح الله جولن، الذي يتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل خاص منصة إكس (تويتر سابقًا) اليوم الأحد 26 مايو 2024، ، معلومات تفيد بوفاة فتح الله جولن في أحد المستشفيات الأمريكية.

كشف الحقيقة

سارعت الصفحة الرسمية لمؤسسة جولن على منصة “إكس” إلى نفي الشائعة، مؤكدة أن جولن بصحة جيدة ويواصل برامجه الروتينية اليومية.

وقالت الصفحة الرسمية لمؤسسة جولن، عبر منصة إكس: “إخواننا وأخواتنا الأعزاء، الحمد لله معلمنا الفاضل بصحة جيدة، ويواصل برامجه الروتينية اليومية في بيئة أكثر هدوءا لفترة قصيرة، بناء على نصيحة الأطباء وإصرارهم”.

من هو جولن

ولد فتح الله جولن في تركيا عام 1941، ويشتهر بكونه داعية إسلامي وكاتبًا ومفكرًا، وأسس جولن حركة “خدمة” المعروفة أيضًا باسم “حركة جولن” أو “Gülen Movement” في ثمانينيات القرن الماضي.

تعد حركة “خدمة” من الحركات الإسلامية الأكثر انتشارًا في العالم، ولها أنشطة واسعة في مجالات التعليم والصحة والإعلام والخدمات الاجتماعية.

نشأت خلافات عميقة بين جولن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واتهم أردوغان حركة “خدمة” بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016، ويعيش جولن حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن غادر تركيا عام 1999.

ربما يعجبك أيضا