عرض أمريكي مكسيكي ينضم للمتنافسين على استضافة مونديال السيدات 2027

حسام الدين صالح
كأس العالم للسيدات - الولايات المتحدة - المكسيك - مونديال السيدات

تقدمت الولايات المتحدة والمكسيك بعرض مشترك، الجمعة 8 ديسمبر 2023، لاستضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027، والذي في حالة نجاحه، ستنظم الجارتان في أمريكا الشمالية بطولتي الرجال والسيدات في عامين متتاليين.

وتقدمت بلجيكا وألمانيا وهولندا في وقت سابق اليوم بعرض مشترك لاستضافة البطولة، في حين قدمت البرازيل ملفها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الشهر الماضي.

وقال الاتحاد الأمريكي في بيان إن إقامة كأس العالم للسيدات في أمريكا الشمالية سيستغل لحظة التطور الاستثنائي في الرياضات النسائية لتقديم بطولة تحقق نجاحا غير مسبوق.

ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة والمكسيك بالإضافة إلى كندا كأس العالم للرجال 2026، لكن بدلا من النظر إلى ذلك باعتباره أمرا سلبيا، وصفت سيندي بارلو كون رئيسة الاتحاد الأمريكي الأمر بأنه إضافة كبيرة.

وقالت كون: “هذا توقيت محوري لكرة القدم للسيدات. تتمتع الولايات المتحدة والمكسيك بوضع فريد لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستستغل نفس الملاعب والبنية التحتية والبروتوكولات المستخدمة في كأس العالم للرجال قبل عام واحد فقط.

وأضاف: “هذا لن يفتح الباب أمام الإمكانات الاقتصادية لكرة القدم النسائية فحسب، بل سيرسل رسالة للاعبات الشابات في جميع أنحاء العالم مفادها بأنه لا يوجد حدود لما يمكنهن تحقيقه”.

وأخر موعد لتقديم طلبات الاستضافة للفيفا هو اليوم.

وقدمت جنوب إفريقيا أيضا عرضا للاستضافة لكنها سحبته في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قائلة إنه من الأفضل تقديم “عرض جيد الإعداد” لاستضافة نسخة 2031.

ربما يعجبك أيضا