عرض مشترك من بلجيكا وألمانيا وهولندا لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027

حسام الدين صالح
كأس العالم للسيدات - مونديال السيدات

أكدت اتحادات كرة القدم في بلجيكا وألمانيا وهولندا، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، إن الدول الثلاث تقدمت بعرض مشترك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاستضافة نهائيات كأس العالم النسائية للعبة في 2027.

وستتنافس الدول الثلاث مع البرازيل التي تقدمت في الشهر الماضي بعرض لاستضافة البطولة، بينما عبرت الولايات المتحدة وجارتها المكسيك عن اهتمامهما بتنظيم الحدث أيضًا، وآخر موعد لتقديم طلبات الاستضافة هو اليوم الجمعة.

وقدمت جنوب افريقيا أيضًا عرضًا للاستضافة لكنها سحبته في نوفمبر الماضي قائلة إنه من الأفضل تقديم “عرض جيد الإعداد” لاستضافة نسخة 2031.

وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان: “المشاورات المفصلة والموسعة بين اتحادات الدول الثلاث والشركاء الرئيسيين ومنها الحكومات المركزية (في هذه الدول) بدأت في 2021.”

وأضاف البيان: “أدى هذا إلى توافق على الاعتقاد بأن دولنا الثلاث مؤهلة جيدًا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 بصورة أفضل وأكثر تأثيرًا”.

وبعد ذلك سينظم الفيفا زيارات ميدانية لتفقد استعدادات الدول المتقدمة لاستضافة البطولة في فبراير المقبل قبل أن يقرر مؤتمر الفيفا مكان إقامة البطولة في مايو.

واستضافت أستراليا ونيوزيلندا مناصفة نسخة البطولة في 2023، وفازت إسبانيا باللقب بعد الانتصار على إنجلترا في المباراة النهائية.

ربما يعجبك أيضا