عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

شيرين صبحي
تظاهرات ضد حكومة نتنياهو

خرج عشرات الآلاف من الإسرائيليين، مساء اليوم السبت 25 فبراير 2023، في التظاهرة المركزية وسط مدينة تل أبيب.

واحتشد آلاف الإسرائيليين، بدعوة من المعارضة ومؤسسات المجتمع المدني الإسرائيلية، للأسبوع الثامن على التوالي، في عدة مدن وبلدات، للمشاركة بالمسيرة المناهضة لحكومة بنيامين نتنياهو وسياسة الإصلاحات في جهاز القضاء، وفق ما أورد موقع قناة “الغد”.

الإسرائيليون ينددون بسياسة الحكومة

رفع المتظاهرون الشعارات واللافتات التي تندد بسياسة الحكومة، وأعضائها الذين اتهموم بالفساد والإجرام وبأنهم لا يستحقون البقاء في الحكومة كونهم مدانون في قضايا فساد تستوجب محاكمتهم.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن عشرات الآلاف احتشدوا في المظاهرة المركزية بشارع كابلان في تل أبيب، إضافة إلى الآلاف في عشرات البلدات الأخرى، والآف أمام منزل الرئيس الإسرائيلي يستحاق هرتسوج.

شرطة الاحتلال تغلق الشوارع الرئيسة

أوضحت وسائل إعلام عبرية أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت العديد من الشوارع الرئيسة، وعززت من وجودها تزامنًا مع التظاهرات الاحتجاجية.

وحسب الإعلام العبري، دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال تغريدة له “الأصوات المسؤولة في المعارضة” إلى “عدم دعم الفوضى والدخول فورًا في المحادثات”.

وطالب رئيس المعارضة الاسرائيلية، يائير لبيد، نتنياهو بوضع “حد لأكاذيبه”، واتهمه بالتسبب في انهيار الاقتصاد والتحريض على العنف، مشددًا على أنهم لن يسمحوا له بسحق “الديمقراطية الإسرائيلية”.

ربما يعجبك أيضا