عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

أسماء حمدي
اقتحام المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إنه “منذ ساعات الصباح شرعت قوات الاحتلال بإدخال أعداد كبيرة من المستوطنين إلى باحات الأقصى بنحو استفزازي”.

الاحتلال يشدد إجراءاته

أشارت دائرة الأوقاف إلى أن “شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، وأعاقت وصول المصلين إلى باحات المسجد، وأعاقت دخول المواطنين وطلبة المدارس إلى باحاته”.

وأوضحت أن “شرطة الاحتلال تعمل على إفراغ ساحات المسجد الأقصى من المصلين، وجرى إخراج ما يقارب 15 شخصًا حتى اللحظة، وأعاقت دخول طلبة المدارس الشرعية الدارسين داخل باحات المسجد الأقصى، وشددت من التدقيق في هوياتهم وتفتيش حقائبهم المدرسية”.

اعتقالات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال شابين كانا في باحات المسجد الأقصى، ولم تعرف هويتهما بعد، ونشرت مئات الجنود على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وحوّلت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها في مختلف أحياء المدينة.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية، وتعمدت سلطات الاحتلال تسهيل وصول المستوطنين إلى باحات المسجد ومنعت دخول المسلمين.

اقرأ أيضًا| عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقرأ أيضًا| حماس: اقتحام باب الرحمة بالمسجد الأقصى جريمة جديدة

ربما يعجبك أيضا