عضو سابق في إدارة الأهلي: تسببنا في رحيل أمونيكي عن الزمالك

حسام الدين صالح
إيمانويل أمونيكي - الزمالك - الأهلي

اعترف محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي المصري السابق، الأربعاء 12 يونيو 2024، بأنه كان أحد أسباب رحيل النيجيري إيمانويل أمونيكي نجم الزمالك السابق عن الفريق.

وأوضح عبد الوهاب في تصريحات على قناة “إم بي سي مصر” أن أمونيكي كان مصدر إزعاج للنادي الأهلي، خاصة في ظل توهجه في صفوف الزمالك، وتقديمه مستويات رائعة على مدار فترة تواجده في الملاعب المصرية.

عبد الوهاب: أمونيكي كان مصدر إزعاج للأهلي

قال عبدالوهاب “الزمالك كان لديه لاعب نيجيري مميز وهو إيمانويل أمونيكي، وكان يسجل بشكل دائم في مرمى الأهلي، ووقتها رأينا أن الحل الأفضل هو أن يرحل عن الزمالك، لأن وجوده كان مصدر إزعاج للأهلي”.

وأضاف: “جلبنا له وقتها عرض احتراف من ألمانيا، ونجحنا في إبعاده عن الدوري المصري دون الظهور في الصورة، لأنه في النهاية لا نريد أن يكون هناك من يزعج جمهور الأهلي”.

أمونيكي لم يلعب في أي فريق ألماني

يشار إلى أن أمونيكي كان من أفضل المحترفين الذين مروا على نادي الزمالك والدوري المصري بشكل عام، ونجح في تقديم مستويات مميزة مع الفريق المصري، ولكنه لم يحترف في أي فريق ألماني قد أوضح عبدالوهاب في تصريحات، وانتقل من الزمالك إلى سبورتنج لشبونة.

وبعد تألقه في الدوري البرتغالي، تعاقد فريق برشلونة الإسباني مع اللاعب، ليقضي فيه 4 مواسم قبل الانتقال إلى ألباسيتي، ومنه إلى بوسان بارك الكوري الجنوبي والوحدات الأردني، الذي أنهي فيه مسيرته قبل بداية رحلة تدريبية.

ربما يعجبك أيضا