عطلة عيد الأضحى في الإمارات.. أبرز الفعاليات والمهرجانات

وليد أبوالمعارف

تستقبل الإمارات، بعد غد الأربعاء 28 يونيو 2023، عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء مليئة بالفرح والمظاهر الاحتفالية الخاصة بالمناسبة.
واكتست الشوارع الرئيسة والجسور وواجهات مراكز التسوق في الدولة، حلة الزينة الخاصة بقدوم عيد الأضحى المبارك التي جاءت على أشكال ضوئية هندسية وعبارات تعكس روح البهجة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

عطلة عيد الأضحى في الإمارات

تُعد عطلة عيد الأضحى في الإمارات فرصة استثنائية لقضاء تجربة سياحية وترفيهية مميزة لسكان الدولة وزوارها خاصة مع باقة البرامج والفعاليات الخاصة بالمناسبة التي أعلنت عنها العديد من الجهات في الدولة.

وتنظم هيئة الثقافة والسياحة في أبوظبي مجموعة من الأنشطة الخاصة بالعيد في عدد من المواقع الثقافية بالإمارة، مثل قصر الحصن ومنارة السعديات وقصر المويجعي وقلعة الجاهلي ومتحف قصر العين، التي تتضمن عروض الأداء التقليدية وورش العمل وأنشطة للأطفال.

جزيرة ياس

تشهد جزيرة ياس خلال عطلة العيد سلسلة من الحفلات الموسيقية يحييها نخبة من ألمع نجوم الوطن العربي، وتشهد الجزيرة عروضًا مبهرة للألعاب النارية، فيما تشكل مراكز التسوق والمدن الترفيهية والشواطئ والحدائق في الجزيرة، أبرز الوجهات المتوقع ارتفاع الإقبال عليها خلال عطلة العيد.

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة احتفالات “العيد في دبي – عيد الأضحى” من 28 يونيو الحالي إلى 6 يوليو المقبل، وتتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الفنية وعروض الألعاب النارية، وعروض التسوق والسحوبات والجوائز القيمة.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| سنن الأضحية في عيد الأضحى

وتتزامن احتفالات عيد الأضحى المبارك مع عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لـ”مفاجآت صيف دبي 2023″ التي ستنطلق 29 يونيو الحالي، لتكون بداية مثالية لموسم صيفي رائع لسكان وزوار مدينة دبي.

حفلات فنية

تتضمن فعاليات الاحتفال بالعيد حفلًا فنيًّا يحييه المطربان حسين الجسمي وكاظم الساهر في الأول من يوليو في كوكاكولا أرينا، وحفلًا للفنان محمد عبده في الثاني من يوليو في كوكاكولا أرينا، بالإضافة إلى العديد من العروض والأنشطة الترفيهية الممتعة في مختلف الوجهات الشهيرة ومراكز التسوق بدبي.

إكسبو الشارقة

يشهد مركز إكسبو الشارقة فعاليات النسخة الثالثة من معرض عيد الأضحى 2023، التي تتواصل حتى 2 يوليو المقبل، وتتضمن عروضًا متميزة، وخصومات كبرى تصل لـ80% على مجموعة واسعة من المنتجات، وسط مشاركة كبار تجار التجزئة، وعدد كبير من أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية.

ويحظى الحدث بإقبال كبير من الزوار للاستمتاع بأجوائه الاستثنائية وفعالياته الترفيهية والتخفيضات الكبرى التي يقدمها على مجموعة متنوعة من المنتجات بدءًا من الأزياء، وحقائب اليد والعباءات الأنيقة والعطور ومستحضرات التجميل، والسلع الاستهلاكية، والمأكولات الشعبية، وهدايا العيد.

عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة

تستقبل إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة عيد الأضحى بسلسلة من الفعاليات التي تقيمها احتفاءً بهذه المناسبة، في مختلف الوجهات السياحية والترفيهية التابعة لها.

وفي الوقت ذاته، تستعد الفنادق والمنتجعات السياحية لتحقيق نسب إشغال مرتفعة مستفيدة مما تشهده الدولة من حركة نشطة في أعداد الزوّار من مختلف دول العالم لا سيما دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الأعياد، فضلًا عن الإقبال من المقيمين بالدولة الذين يفضلون إمضاء إجازاتهم فيها، لتعدد الخيارات الترفيهية من مطاعم وشواطئ وأماكن ألعاب للأطفال.

واستطاعت الإمارات بما تتمتّع به من مقوّمات سياحية هائلة أن تعزّز مكانتها كوجهة سياحية مميّزة على مدى العام، إضافة إلى فترة العطلات الطويلة مثل عيدي الفطر والأضحى والإجازات المدرسية، وهو ما جعلها الخيار المفضّل والأول للكثير من العائلات لقضاء الإجازات.

وتتصدر الإمارات الوجهات السياحية الأكثر جاذبية على صعيد العالم، بفضل تنوع مقومات الجذب السياحي، فضلًا عن روح التسامح والتعايش الإيجابي الذي يتمتع به المجتمع الإماراتي، ويلقى السائح حفاوة وترحيبًا قل نظيرهما في العالم.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| ما هو يوم التروية وأهم أعمال الحاج فيه؟

اقرأ أيضًا| أول تعليق من طيار مصري فاجأ والدته الحاجة

ربما يعجبك أيضا