عقارات دبي الوجهة المفضلة للأثرياء الصينيين

عمر رأفت
العقارات في دبي

أصبح سوق العقارات في دبي الوجهة المفضلة للأثرياء الصينيين، إذ تعتبر العاصمة المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة نقطة جذب للأفراد الأثرياء.

وذكرت صحيفة جنوب الصين الصباحية، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، أن هذا الاتجاه سيضع دبي بين المراكز المالية الكبرى مثل نيويورك ولندن وسنغافورة.

نمو العقارات

من المتوقع أن تشهد قطاعات العقارات المكتبية والسكنية في المدينة نموًا في الأسعار العام المقبل بسبب ارتفاع الطلب، وفقًا لفيصل دوراني، الشريك ورئيس قسم الأبحاث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نايت فرانك.

وقال دوراني: “لقد وصلت دبي إلى نقطة تحول، وبدلًا من التنافس من أجل الاعتراف بها، فإن المدينة تقترب من المراكز الراسخة في العالم كنقطة جذب لأثرياء العالم”.

وأضاف أن البنية التحتية لوسائل النقل في المدينة والاتصال العالمي والقيادة المستقبلية ساهمت في تعزيز سمعة دبي ومكانتها على مستوى العالم، ويتضح ذلك من خلال الطلب المستمر من الأفراد ذوي الثروات العالمية لامتلاك منزل ثان هنا، أو الانتقال إلى الإمارة.

السوق السكنية الفاخرة

بالنسبة للسوق السكنية الفاخرة، وهي المنطقة التي تشمل أحياء نخلة جميرا وتلال الإمارات وخليج جميرا، فمن المرجح أن تحقق زيادة بنسبة 5% في العام المقبل، في حين من المتوقع أن تنمو بقية السوق بنسبة 3.5%، وتشير الممتلكات الرئيسة إلى العقارات المرغوبة والأكثر تكلفة في العادة.

في الأشهر التسعة الأولى من العام، كان المواطنون الصينيون ثاني أكبر المشترين الأجانب للمنازل في المدينة الخليجية التي تسوقها شركة نايت فرانك، إذ يمثلون 14%، بعد البريطانيين بنسبة 16%، وفي العام الماضي، كان الصينيون هم أكبر عملاء الوكالة، وشكلوا 23% من الإجمالي.

 

 

ربما يعجبك أيضا