عقب اغتيال هنية.. «هآرتس» تكشف عن أولويات نتنياهو

عبدالمقصود علي
زيارة نتنياهو المُحرجة لواشنطن

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، عن أولويات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية .

وقالت الصحيفة، إنه وعقب اغتيال هنية “أصبح من الواضح بشكل متزايد أن نتنياهو، لديه مجموعة من أولوياته الخاصة، وعودة الأسرى الإسرائيليين في غزة ليست أمرًا محوريًا ومركزيًا بالنسبة له”.

وبحسب ما نقلت وكالة “سوا” الفلسطينية عن الصحيفة فإن “فرص إتمام صفقة الرهائن، على الرغم من الدعم المعلن من قبل النخبة الأمنية، تبدو ضئيلة في ظل تغير الأجندة الإقليمية”.

وأوضحت أن “نتنياهو مهتم باستمرار الحرب في قطاع  غزة، دون تغيير في توزيع القوات الموجودة هناك، ويرفض الانسحاب من محوري فيلادلفيا ونتساريم”.

كما أكدت أن “الصراع مع حزب الله، بالنسبة لنتنياهو لا يزال أولوية ثانوية بالنسبة له، ولا يريد التورط في حرب إقليمية وبالتالي عدم الدخول في صراع متزايد مع الحزب”.

ولفتت إلى أن “نتنياهو لا يظهر في الإعلام ولا يجيب على أسئلة الصحفيين إلا حين يكون هناك انجازات، بينما في وقت يكون فيه أي فشل يترك الجيش الإسرائيلي للخروج للإعلام وتبرير ذلك الفشل”.

ونوهت الصحيفة إلى إن “الانجازات التي حققت هذا الأسبوع من خلال الاغتيالات، لن تمحو الفشل الكبير في السابع من أكتوبر الماضي”.

ربما يعجبك أيضا