عقدة برشلونة تهدد أحلام تشافي في عودة البطولات.. ما القصة؟

أحمد خيري
برشلونة

سقط نادي برشلونة الإسباني، في فخ الهزيمة للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع واحد، بعد هزيمته في الدوري أمام قادش وأمام آينتراخت فرانكفورت الألماني وودع الدوري الأوروبي.

برشلونة ينافس حاليًا على المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني مع أندية إشبيلية وأتلتيكو مدريد وريال بيتيس، لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني.

عقدة برشلونة

جاءت خسارة برشلونة أمام قادش في المباراة الماضية، لتكرس عقدة الموسم بالنسبة للبرسا، وتتمثل العقدة في استقبال الهدف الأول في الكثير من المباريات، حسبما ورد في تقرير صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فبرشلونة تلقى الهدف الأول من منافسيه في 22 من أصل 46 مباراة لعبها الفريق هذا الموسم، ليفشل في التعويض في تلك المباريات سوى في 6 مرات فقط.

وانتهت 9 مباريات من الـ21 بالخسارة، وتعادل في 7 مواجهات، فضلًا عن الفوز في 6 مباريات، وساهمت تلك العقدة السيئة للبرسا هذا الموسم في الخروج الأوروبي من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، فخسر الفريق من بايرن ميونخ مباراتين وبنفيكا مباراة، بينما تلقى الهدف الأول في مباراتيه أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني بالدوري الأوروبي.

تشافي يمتلك نصيب الأسد في الأسوأ

المدرب تشافي هيرنانديز يمتلك نصيب الأسد من المباريات التي شهدت الهدف الافتتاحي في شباك البرسا، في 14 مباراة من أصل 30 مباراة لعبها مع الفريق حتى الآن، وحقق برشلونة الفوز في 5 مباريات من الـ13، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل بالإضافة إلى 5 هزائم.

ويتواجد برشلونة في الوقت الحالي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة، بفارق 15 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر.

ربما يعجبك أيضا