عقوبات في انتظار «رافا مير» بعد اتهامه باعتداء جنسي

حسام الدين صالح
رافا مير - فالنسيا - الدوري الإسباني

أعلن فالنسيا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين البدء في اتخاذ إجراءات تأديبية بحق مهاجمه رافائيل مير (27 عاما) بعد إلقاء الشرطة الإسبانية القبض عليه الأسبوع الماضي بسبب مزاعم ارتكابه اعتداء جنسيا.

ولم يكشف النادي رسميا عن تفاصيل الإجراءات التأديبية، لكن مصادر قالت لرويترز إن المهاجم سيتعرض لغرامة مالية وسيُستبعد من تشكيلة الفريق لفترة غير محددة.

وقال فالنسيا في بيان “يكرر نادي فالنسيا إدانته الشديدة للعنف بكل أشكاله وصوره مع احترام القاعدة التي تقول إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته وهي قاعدة يحترمها نظامنا القانوني. الأمر متروك للمحاكم لتحديد توقيت الإجراءات المتعلقة بالوقائع المزعومة التي يتم التحقيق بشأنها مع رافا مير”.

وأضاف فالنسيا “مع ذلك، فيما يتعلق بالنادي… فقد قام بلنسية بدراسة الموقف من واقع نظام العقوبات المطبق في كرة القدم الاحترافية وقرر اتخاذ إجراءات تأديبية.

وتابع “على وجه التحديد، سيشرع النادي في بدء إجراءات تأديبية ضد رافا مير لأنه يدرك أن طريقته في التعامل مع وقت فراغه يؤثر بلا شك على الأداء المهني المتوقع منه كلاعب في هذا النادي، كما يضر بالثقة التي يوليها مشجعونا لجميع لاعبي الفريق”.

ونفى مير تماما في وقت سابق اليوم تهمة الاعتداء الجنسي واعتذر عن “عدم الالتزام، حتى إذا كان الأمر يتعلق بيوم عطلة، بالبرنامج الصارم المتوقع من لاعب محترف لا سيما بعد بداية الموسم التي لم ترق إلى مستوى توقعاتنا”.

وألقت الشرطة القبض على مير، الذي لعب أيضا لفريقي ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي وإشبيلية الإسباني، الأسبوع الماضي بعد تقدم امرأة بشكوى ضده وأدلى بشهادته أمام قاض يوم الأربعاء الماضي.

وسيقود القاضي، الذي أمر بالإفراج المشروط عن مير، تحقيقا لتحديد ما إذا كانت هناك أدلة كافية لمحاكمته أو إسقاط القضية.

وسيتعين مثول مير أمام المحكمة بانتظام ولن يسمح له بمغادرة البلاد.

ربما يعجبك أيضا