عقوبة جديدة ضد يوفنتوس لتسوية موقفه القانوني.. تفاصيل

أحمد خيري
يوفنتوس

أعلنت سلطات كرة القدم الإيطالية، اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، التوصل لتسوية بشأن نزاع قانوني مع نادي يوفنتوس يتعلق بارتكاب مخالفات مزعومة في دفع رواتب اللاعبين.

وتطلع اليوفي لإبرام هذه التسوية لإنهاء الخلاف مع سلطات كرة القدم، قبل نهاية الموسم الحالي 2022-2023، وحتى يكون مستقبله واضحًا بعد سلسلة من الفضائح المالية.

موقف يوفنتوس بعد التسوية

وفقا للاتفاق، فإن يوفنتوس سيدفع 718 ألف يورو كغرامة، ولن يتقدم بأي طعن ضد القضايا الرياضية الحالية، في حين لم تتضمن التسوية خصم أي نقاط إضافية.

وتعرض يوفنتوس لخصم 10 نقاط من رصيده، في وقت سابق من الموسم الحالي، بسبب قضية أخرى تتعلق بالحسابات المالية لانتقالات اللاعبين، وارتفعت أسهم يوفنتوس في بورصة ميلانو لما يصل إلى 9.9%، بعد إعلان التسوية.

اليوفي يتمسك بالمقعد الأوروبي

قبل جولة واحدة من نهاية الدوري، ستترك التسوية يوفنتوس في المركز السابع في الدوري برصيد 59 نقطة، ليصبح بوسعه التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، الموسم المقبل، وقد يستطيع المنافسة على التأهل لبطولة الدوري الأوروبي الأكثر قوة.

وذكرت صحف إيطالية أنه من المرجح أن يضطر يوفنتوس إلى التنازل عن اللعب في أوروبا، الموسم المقبل، بسبب إمكانية تعرضه لعقوبات في ظل الخضوع لتحقيق منفصل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| الهلال السعودي يستهدف التعاقد مع ماني ونجم ريال مدريد.. تفاصيل

اقرأ أيضًا| هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ربما يعجبك أيضا