عقود بـ1.12 مليار دولار في معرض «الصين-جنوب آسيا»

محمود عبدالله
المنازل في الصين

اُختتم معرض الصين- جنوب آسيا الثامن، بتوقيع عقود للتجارة المحلية والخارجية بقيمة تجاوزت 8 مليارات يوان (1.12 مليار دولار)، حسبما أفاد منظمو المعرض.

وتجاوز حجم المبيعات التراكمية عبر الإنترنت وفي الموقع 500 مليون يوان خلال المعرض الذي أقيم بمدينة كونمينج، بمقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024.

الطاقة الخضراء

ضم المعرض الذي استمر لمدة 6 أيام حتى مساء أمس، نحو 15 صالة عرض بمواضيع مثل تكنولوجيا الهندسة المعمارية والتصنيع والطاقة الخضراء والزراعة الحديثة.

وجذب المعرض هذا العام مشاركة 82 دولة ومنطقة ومنظمة دولية، إلى جانب أكثر من ألفي شركة، نصفها شركات أجنبية تغطي جميع الدول في جنوب آسيا وجنوب شرقي آسيا.

الحزام والطريق

أقيم المعرض لأول مرة في مدينة كونمينج عام 2013، وهو العام نفسه الذي طرحت فيه الصين مبادرة “الحزام والطريق”.

ومنذ إطلاقه، استقبل ما يزيد عن 18 ألف شركة محلية وأجنبية وساهم في إجراء أعمال تجارية بقيمة أكثر من 100 مليار دولار وسهل التوقيع على أكثر من 3 آلاف مشروع.

الصين وجنوب آسيا

يعتبر المعرض الذي نظمته بشكل مشترك وزارة التجارة الصينية وحكومة مقاطعة يوننان واحدا من أهم الفعاليات لهذا العام للتبادلات الاقتصادية والتجارية بين الصين ودول جنوبي آسيا.

وأظهرت بيانات أن حجم التجارة بين الصين ودول جنوبي آسيا وصل إلى 200 مليار دولار تقريبًا خلال العام الماضي، ما يمثل ضعفي الإجمالي المسجل في عام 2013.

ربما يعجبك أيضا