غزو الدبابير يهدد بريطانيا بسبب التغيرات المناخية

ياسمين سعد
الدبابير والتغير المناخي

تخشى بريطانيا من موسم انتشار الدبابير، الذي أرجعه الخبراء إلى التغير المناخي والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، فما هي تفاصيل غزو الدبابير؟.


“موسم انتشار الدبابير”.. هكذا أسمته الصحافة البريطانية وسط توقع العلماء لانتشار الدبابير بشكل سيجعل هذا الموسم الصيفي من أسوأ المواسم لانتشار الدبابير في تاريخ بريطانيا.

أرجع العلماء انتشار الدبابير بهذا الشكل إلى التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة في بريطانيا، والتي جعلت الظروف متاحة لتحقيق غزو الدبابير، هذا بحسب ما ذكر في صحيفة ذا صن.

أسباب الانتشار

اضطرت الحكومة البريطانية مؤخرًا إلى سياسية التقنين المائي على جميع منازل المملكة المتحدة، وذلك بسبب التراجع الحاد في سقوط الأمطار مع ارتفاع درجات الحرارة المستمر، وهذان العاملان يوفران البيئة المثالية لانتشار الدبابير.

هذا بالإضافة إلى تزايد الحفلات المليئة بالسكريات، مثل الآيس كريم والحلويات والمشروبات الغازية وغيرها، والتي من الممكن أن تجذب إليها الدبابير على الفور.

عام الدبابير

أوضح خبراء إبادة الحشرات لصحيفة ذا صن، أن عام 2022 سيكون عام الدبابير، مشيرين إلى أنه من الأفضل ألا يطردها الأشخاص بأيديهم فور رؤيتها، لأنها لا تهاجم أحد إلا في حالة الشعور بالخوف أو التهديد فقط.

وتسبب لسعات الدبابير التورم الشديد، والحكة، والغثيان والدوار، هذا بالإضافة إلى الانخفاض المفاجيء في ضغط الدم، والإصابة بتقلصات في المعدة.

ربما يعجبك أيضا