أليك بالدوين قد يواجه اتهامات جنائية بسبب حادث فيلم راست

ياسمين سعد
أليك بالدوين

صدر تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن حادث فيلم راست، والذي أكد ضغط أليك بالدوين على زناد السلاح وقتله مصورة سينمائية، فما التفاصيل؟.


بعد مرور ما يقرب من العام على وقوع الحادثة، صدر صباح اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي الإف بي آي بشأن حادثة فيلم راست الشهيرة، التي قتلت فيها مصورة سينمائية عن طريق الخطأ.

تعود تفاصيل الحادث إلى شهر أكتوبر من العام الماضي، عندما كان يؤدي الممثل أليك بالدوين الذي يبلغ من العمر 64 عامًا إحدى مشاهده بالفيلم بولاية نيو ميكسيكو، وضغط على سلاح ناري كان من المفترض احتواءه على طلقات غير حقيقية، ولكن فوجيء الجميع بسقوط المصورة السينمائية هاليانا هاتشينز قتيلة على الفور جراء إصابتها بالعيار الناري.

أزمة سحب الزناد

يوضح تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي أن بالدوين هو من سحب وضغط على السلاح الناري الذي قتل المصورة السينمائية، بالرغم من نفيه ذلك لأكثر من مرة على مدار العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن السلاح الناري لم يكن ليعمل إذا لم يسحب الزناد، وهو ما فعله بالدوين ولذلك وقع الحادث، ويعد هذا التقرير جزءًا من تحقيق موسع، يبحث في جميع الاتجاهات لمعرفة إذا ما كان يوجد شخص متسبب في وقوع الحادث لتوجيه اتهامات جنائية ضده.

احتمالية توجيه اتهامات

ووفقًا لشبكة إيه بي سي نيوز، فإن بالدوين قد يواجه اتهاماتًا جنائية بسبب تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي أكد سحبه للزناد، لأنه أجرى حوارًا مع الشبكة في شهر ديسمبر الماضي وأقر بعدم سحب الزناد نهائيًا.

وصرحت السلطات الأمريكية بأنها تحاول الحصول على إذن لمراجعة السجلات الهاتفية لبالدوين، تمهيدًا لقرار توجيه الاتهامات الجنائية في المستقبل، إذا ما وجدت شبهة جنائية في هذه السجلات.

 

ربما يعجبك أيضا