مركبة فضائية تستعد للسفر من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض الخميس المقبل

ياسمين سعد

تستعد مركبة فضاء دولية للسفر من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض يوم الخميس القادم، محملة بآلاف المعلومات عن الجاذبية، فما التفاصيل؟.


تستعد مركبة فضائية إلى السفر من محطة الفضاء الدولية سبيس إكس دراجون إلى الأرض يوم الخميس القادم الموافق 18 من شهر أغسطس، وذلك لتوصيل الآلاف من المعلومات الهامة إلى العلماء.

ستطلق ناسا خدمة تغطية لسفر المركبة الفضائية، حيث يمكن أن يراها العالم وهي تغادر الفضاء متجهة إلى الأرض ابتداءً من الساعة 10:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة على رابط موقع ناسا، والتطبيق الخاص بها.

آلاف المعلومات

أوضحت ناسا أنها ستصدر أمرًا يوم الخميس القادم في تمام الساعة 11:05 صباحًا ليقوم سبيس إكس دراجون بفصل المنفذ الأمامي لوحدة Harmony الخاصة بالمحطة، وإطلاق محركات الدفع الخاصة به للتحرك، مشيرة إلى إصدار أمر لاحق لوحدات التحكم ليخرج من مداره والدخول إلى الأرض في اليوم التالي.

ومن المنتظر أن تعيد مركبة دراجون إلى الأرض أكثر من 4000 رطل من التجارب العلمية، التي صممها العلماء للاستفادة من الجاذبية الصغرى للمحطة الفضائية، فسيجمع العلماء البيانات التي سيحصلون عليها أخيرًا ويقارنونها بجاذبية الأرض، للحصول على المزيد من المعلومات التي سيعرضونها للجمهور لاحقًا.

 

ربما يعجبك أيضا