على رأسها الطرد المؤقت.. 4 مقترحات ثورية لعلاج مشاكل كرة القدم

أحمد خيري
فيفا - قانون التسلل

دعم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، سلسلة من التدابير التي تهدف إلى تحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام حكام المباريات خلال الاجتماع السنوي.

وساند المجلس العديد من المقترحات، وجاء أولها إجراء تجربة يحق بموجبها لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض حالات المباراة، وتم الاتفاق أيضًا على تجربة مقترح الطرد المؤقت بسبب الاحتجاج أو المخالفات التكتيكية المحددة، وشهد الطرد المؤقت تنفيذًا ناجحًا في بعض مسابقات كرة القدم غير الاحترافية، كمقترح ثان.

1 1260276

فيفا

الاجتماع العام السنوي

سيتم النظر في المقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في مارس المقبل، وسيدمج المجلس أي تغييرات جرى الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتبارًا من أول يوليو 2024. وجاء المقترح الثالث باتفاق الأعضاء أيضًا على الاستمرار في تطوير تقنية التسلل شبه الآلية لمساعدة حكام المباريات على أرض الملعب على تسريع عملية اتخاذ القرار.

وناقش الاجتماع استراتيجيات المقترح الثالث لمعالجة الوقت الضائع في المباريات والتكتيكات التي تهدف إلى خفض إيقاع اللعب، بما في ذلك تقييد الوقت بـ6 ثوان لحراس المرمى للعب الكرة، واستئناف اللعب بعد التوقف والحد من التظاهر بالإصابات.

ووافق المجلس أيضًا على المقترح الرابع بأنه يجب النظر في تضمين الإجراء الناجح الذي أجراه الفيفا بشأن تقنية حكم الفيديو المساعد والذي يتضمن شرح الحكم القرار النهائي بعد استعراض الحالة.

ربما يعجبك أيضا