على رأسها الفصح ورمضان.. الصحة العالمية تحذر من التجمعات خلال المناسبات الدينية

حسام السبكي

رؤية    

واشنطن شددت منظمة الصحة العالمية، على ضرورة عدم تنظيم تجمعات في الأماكن المغلقة بمناسبات دينية مع اقتراب عيد الفصح وشهر رمضان، فيما نصحت بإجراء “أي احتفالات دينية في الهواء الطلق كلما أمكن ذلك”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية في بيان، الأربعاء، من التجمعات في الأماكن المغلقة، خشية أن يؤدى ذلك إلى موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا الذي عاود الانتشار عبر العالم من خلال السلالات الجديدة، موضحة أن “البلدان التي تشهد عدوى مجتمعية واسعة للفيروس، ينبغي النظر بجدية فى اللقاءات الافتراضية وإرجاء التجمعات أو تقليص أعداد المجتمعين”، وفقًا لـ”وكالة الأنباء الفرنسية”.

وأضاف البيان “بغض النظر عن الموقع، يجب أن تقام أي احتفالات دينية في الهواء الطلق كلما أمكن ذلك، أو أن تكون محدودة من حيث الحجم والمدة، مع مراعاة التباعد الجسدي والتهوية ونظافة اليدين واستخدام الأقنعة”، مشيرًا إلى أنه من الأفضل أن يحيى الناس الاحتفالات الدينية مع الأشخاص الذين يعيشون معهم وتجنب لقاء أشخاص آخرين خاصة إذا كانوا يشعرون بأعراض مرضية أو هم في حجر صحي”.

وشدد البيان على أن “التجمعات الداخلية، حتى تلك الأصغر من حيث العدد، يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر بشكل خاص”.

ويخشى الخبراء أن يتخلى الناس عن حذرهم خلال الاحتفال بالأعياد الدينية، في الوقت الذى تفرض فيه العديد من الدول قيودا في محاولة لكبح ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ويحتفل المسيحيون بعيد الفصح في الأيام المقبلة، في حين يبدأ المسلمون صيام شهر رمضان المبارك قبيل منتصف أبريل المقبل

ربما يعجبك أيضا